تعرف على حاضنة أعمال عشرة أضعاف

لمحة تعريفية

عشرة أضعاف هي منصة مُبتكرة ومتخصصة لريادة الأعمال مهمتها رعاية واحتضان الشباب والشابات الطموح وتوفير كافة خدمات التدريب والإرشاد والتوجيه التي يحتاجون اليها لتنمية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم في بيئة عمل إبداعية٬ كما تساهم في اكسابهم الأساليب والمهارات الحديثة في إدارة الاعمال والمشاريع.  وفي سبيل ذلك٬ فإن جهود الحاضنة تركز بشكل كبير على خلق وتكوين مجتمع ريادي فعال يقوم على تطوير اعضاءه بشكل ذاتي وممنهج تتيح لهم الاجتماع مع بعضهم البعض في بيئة عمل تفاعلية تخلق لهم الفرصة للمشاركة فيما بينهم بالأفكار والرؤى والاعمال والمنافع المتبادلة فضلاً عن المشاركة في الموارد والخدمات التي توفرها الحاضنة مثل المكاتب الخاصة ومساحات العمل المشتركة وقاعات الاجتماع .. الخ.

لماذا فكرة حاضنة أعمال عشرة أضعاف ؟

جاءت فكرة حاضنة الاعمال عشرة اضعاف لتكون منصة متخصصة لريادة الاعمال تهدف الى دعم وتعزيز النظام البيئي لريادة الاعمال في منطقة جازان والتي تفتقر الى مثل هذه المشروعات النوعية التي تدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، ومن المتوقع ان تكون حاضنة عشرة أضعاف “10Fold” هي البوابة الاولى للشركات الناشئة وأصحاب المهن الحرة والمستقلين الذين يرغبون في مضاعفة ونمو أعمالهم بالإضافة لرواد الاعمال المبتدئين الذين يحتاجون الى الارشاد والرعاية والتوجيه الصحيح في طريقهم نحو عالم الاعمال من خلال تقديم حزمة متنوعة من الخدمات الريادية وفق نموذج عمل مرن وجذاب يقوم على مبدأ الاقتصاد القائم على المشاركة في الموارد المتوافق مع التوجهات الحالية في هذا المجال.

ماهي مهمتنا ؟

سوف نعمل في منصة عشرة اضعاف على توفير مجتمع ريادي وبيئة عمل عصرية وجذابة ومواكبة لرؤية 2030 تقدم الخدمات والتمكين للشركات المحلية الناشئة وأصحاب الاعمال والمهن الحرة والمبدعين من أبناء المنطقة على وجه الخصوص٬ وخدمة قطاع الاعمال في المنطقة بشكل عام الذين يطمحون لتكوين كيان وهوية تجارية لأعمالهم. حيث ستُمكّن الحاضنة رواد الأعمال من إنشاء وتسريع شركاتهم من خلال توفير العديد من ممكنات النجاح مثل التطوير والاحتضان ومساحات العمل المشتركة والاستثمار والاتصال للأعمال التي تهدف إلى تطوير قطاع ريادة الأعمال والشركات الجديدة ذات إمكانيات النمو العالية كل ذلك ضمن بيئة عمل تشاركية ذات طابع ريادي خاص وبأسعار تنافسية والتي تساعد في تكوين مجتمع ريادي يواكب اهداف رؤية المملكة.
لذلك فان مهمتنا الاساسية في منصة “عشرة اضعاف” هو تطوير قطاع رواد الأعمال المحليين ومساعدتهم في بناء أعمال تجارية هادفة للربح ذات تأثير اجتماعي في جميع محافظات منطقة جازان. على الرغم من أن تركيزنا الأساسي هو الشركات التجارية، إلا أن الخدمات ستكون متاحة ايضاً لجميع المؤسسات والجمعيات الأخرى التي تعمل في القطاع الثالث الغير هادفة للربح.

من هم عملائنا المستهدفون ؟

تستهدف حاضنة عشرة اضعاف للأعمال في تقديم خدماتها جميع الافراد الذين يعيشون في منطقة جازان٬ ممن يتطلعون للاستفادة من خدمات الحاضنة ومنهم العملاء والفئات المستهدفة التالية :

  • رواد الاعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة والتي لديها أنشطة واعمال قائمة في السوق المحلي الباحثين عن بيئة عمل إبداعية تساعدهم بالاجتماع مع فريق العمل بعيدا عن ضغوطات العمل في الميدان وذلك للقيام بالمهام اللازمة للتخطيط والتطوير والإدارة والمتابعة لأداء مشروعاتهم بشكل مستمر.
  • المبادرون من شباب وشابات الاعمال الذين يسعون للانخراط في المجال الريادي في منطقة جازان الذين يبحثون عن تطوير أفكارهم واكتساب مهارات التخطيط لمشروعاتهم والحصول على التوجيه والإرشاد المهني بالحد الكافي الذي يضمن لها تخطي المصاعب والنجاح في مبادراتهم المنشودة.
  • المستقلين وأصحاب المهن الحرة واللذين يقدمون خدماتهم للجهات والمؤسسات داخل المنطقة وخارجها٬ الذين يبحثون عن مكان او بيئة عمل مناسبة تساعدهم على القيام بممارسة اعمالهم او أداء مهامهم.طلاب وطالبات الجامعة والباحثين عن عمل والذين يرغبون الاستفادة من برامج التدريب وورش العمل التي تنفذها الحاضنة او الاستفادة من مساحات العمل لإكمال فروضهم وواجباتهم والعمل على مشاريع التخرج الخاصة بهم. بالإضافة الى فرص تحفيز تواصلهم مع الشركات الصغيرة ورجال الأعمال والتي من الممكن ان تؤمن لهم فرص تدريب وتوظيف محتمله من هذه الشركات الصغيرة والناشئة.
  • الموظفين والموظفات العاملين في القطاع الحكومي او في منشآت القطاع الخاص بالإضافة الى الافراد الذين لا ترتبط أعمالهم بمكاتب او مقرات عمل ثابتة او ترتبط انجازاتهم بساعات عمل محددة مثل: الافراد المسافرين بشكل معتاد إلى داخل المنطقة في مهام عمل أصحاب الوظائف الميدانية كمندوبي المبيعات وفرق التسويق الذين يفضلون القيام بممارسة اعمالهم او أداء مهامهم الوظيفية في مواقع عمل مختلفة خارج بيئات العمل الرسمية.

المنظور الاستراتيجي للحاضنة

كجزء مهم من متطلبات النظام البيئي اللازم لدعم وتطوير ريادة الاعمال في منطقة جازان، تتطلع شركة عشرة اضعاف إلى الاستثمار في تأسيس حاضنة الاعمال بنظام بيئي فريد لمساحات العمل المشتركة يمتاز بالتعاون والمشاركة في الأهداف بين الافراد. ويمكن تلخيص استراتيجية المنصة الريادية من خلال بيان الأهداف الاستراتيجية والرؤية والرسالة والقيم للمشروع على النحو التالي :

  • أن تكون منصة “عشرة اضعاف” داعما لريادة الاعمال في منطقة جازان والوجهة الأولى لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع والمهتمين في المجتمع المحلي الراغبين في بداية وتأسيس أو تطوير مشروعاتهم الريادية .
  • تطوير وبناء المشاريع المميزة اقتصادياً وتقنياً و البحث عن أصحاب الأفكار الريادية في المجالات المتعلقة بالصناعة والتجارة والخدمات وذلك لتسريع أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع منتجة ذات جدوى اقتصادية وتسويقية ، تهدف حاضنة المستقبل إلى تمكين المشاريع الصغيرة من المساهمة في دفع عجلة التنمية، من خلال إنشاء مشاريع صغيرة ناجحة تلبي إحتياجات خطة التنمية ومبنية على الإبتكار والإبداع .

رؤيتنا

أن تكون منصة “عشرة اضعاف” داعما لريادة الاعمال في منطقة جازان والوجهة الأولى لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع والمهتمين في المجتمع المحلي الراغبين في بداية وتأسيس أو تطوير مشروعاتهم الريادية .

رسالتنا

أن تكون منصة “عشرة اضعاف” داعما لريادة الاعمال في منطقة جازان والوجهة الأولى لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع والمهتمين في المجتمع المحلي الراغبين في بداية وتأسيس أو تطوير مشروعاتهم الريادية .

قيمنا

قيم نعتز بها ونركز عليها في حاضنة عشرة أضعاف للأعمال

الفعالية

مجتمع ريادي

النمو

الأهداف الاستراتيجية

توفير حلول الاعمال المتقدمة التي تساهم في تنمية ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومنها :

  • مساحات العمل المشتركة والاستشارات الإدارية والمالية وتوفير البرامج التدريبية المتخصصة في إدارة المشاريع .احتضان المشاريع الناشئة ومساعدة رواد الاعمال المبتدئين في تشغيل مشروعاتهم بكفاءة وفعالية من خلال توفير الدعم الذي يسد حاجة أصحاب الاعمال لمثل هذه المشروعات الخدمية وتسهيل بدء ممارسة الأعمال وخفض التكاليف.
  • تنمية المجتمع المحلي: من خلال تطوير وتنمية بيئة الأعمال المحيطة بها، وجعل الحاضنة نواة تنمية إقليمية ومحلية ومركزا لنشر روح العمل الحر لدى جموع الشباب الراغبين في الالتحاق بالسوق.
  • ان تكون منصة عشرة اضعاف مكان لالتقاء الخبرات وتكوين العلاقات المهنية بين شباب وشابات المنطقة المهتمين بالإبداع وريادة الاعمال.تسويق البرامج التأهيلية والتطويرية واستضافة المناسبات والفعاليات الرائدة وإقامة الندوات وورش العمل التي تخدم عملاء المركز ومرتادييه والمجتمع الريادي في المنطقة بالمجالات المختلفة.
  • تمكين المرأة في جازان وتعزيز تواجدها في مجال الاعمال وكافة مناحي الحياة العملية.